ما هو جدول الحمل الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022

  جدول الحمل الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022 سوف نتعرف عليه في هذا المقال حيث تتساءل الكثير من السيدات عن نوع الجنين وذلك منذ اللحظة الأولى من معرفة الحمل، مما يضطر الكثير منهن إلى استخدام أسرع الطرق التي يتم من خلالها تحديد نوع الجنس ومن بين أبرز هذه الطرق هو الجدول الصيني، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الجدول.


ما هو جدول الحمل الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022

جدول الحمل الصيني يعتبر أحد الوسائل الشائعة الاستخدام في الصين منذ القدم والتي يتم استخدامها بغرض التعرف على نوع الجنين، إذ يتم الاعتماد على هذا الجدول منذ 700 عام في الصين وذلك في العصور القديمة بغرض معرفة جنس الأمراء عن طريق تحديد اليوم الخاص بالإخصاب وغير ذلك من المعلومات.

أهمية الجدول الصيني

تكمن أهمية الجدول الصيني في استعماله من أجل التعرف على نوع المولود وذلك عن طريق القيام بمجموعة من الحسابات أهمها أخذ التاريخ الخاص بميلاد الأم، ومن ثم حساب التاريخ التقديري لحدوث الحمل، وبعد ذلك يتم تحويل الرقم الناتج إلى العمر الخاص بالجنين من التاريخ القمري للأم بعد معرفة الفترة التي حملت فيها ومن ثم يتم توقع النتيجة والتنبؤ بما إذ كانت الأم سوف تنجب ذكر أم أنثى.

مع العلم بأن العديد من المعلومات الناتجة حول هذا الجدول غير موثوقة بنسبة 100%، إذ هناك العديد من الأمهات التي تقوم بالاعتماد على هذا الجدول من أجل التنبؤ بجنس الجنين ولكن يظل أفضل اختيار هنا هو إجراء الفحوصات الطبية وعمل الاختبارات الطبية، مع العلم بأنه لا يوجد أي ضرر أو مشكلة في استعمال هذا الجدول حتى لو على سبيل المزاح بين العائلة والأصدقاء بدون الاعتراف بنتائجه على محمل الجد.

يوجد الكثير من الناس بالصين ما يزعمون بموثوقية هذا الجدول من أجل حساب ما إذا كان نوع الجنين سوف يكون ذكر أم أنثى ولكن لم يتم إثبات هذا الأمر بشكل عملي مبني على أسس منطقية وعلمية، إذ أن هذا الجدول لا يعتمد في بنائه على أي أسس عليمة أو طبية أو تقنية من الأساس، لذا فإن النتيجة التي تظهر من خلال هذا الجدول هي نتيجة غير مضمونة بنسبة كاملة ويجب إجراء الفحوصات الطبية من أجل الكشف على نوع الجنين بشكل أكثر دقة.



مدى صحة الجدول الصيني في معرفة جنس المولود

يعتبر جدول الحمل الصيني من الوسائل الشهيرة التي تساعد الكثير في التعرف على جنس المولود، وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم مدى صحة هذا الجدول في معرفة نوع الجنين كما يلي:

  • الجدول الصيني يُعتبر أحد الوسائل التي يتم الاعتماد عليها في التعرف على نوع الجنين ولكنه غير دقيق بنسبة 100%.

  • حيث لا يقوم هذا الجدول على أسس وقواعد علمية بشكل دقيق بينما تتغير نسبة دقته التي لا تتجاوز 50% في غالبية الحالات.

  • وقد تكون نسبة نجاحه في بعض الحالات النادرة 90% وذلك وفق اختلاف الحالة.

  • توجد بعض الدراسات العلمية التي قامت بإخضاع الجدول الصيني تحت الدراسة من أجل التعرف على نوع الجنين والتي قد وصلت نسبة نجاحها إلى 50% فقط لا غير.

  • وذلك يؤكد أن نسبة دقة الجدول الصيني في التعرف على نوع المولود لا تتزايد نسبة 50% على الأكثر.

  • قام العديد من العلماء بعمل محاولات متعددة من أجل معرفة العلاقة التي تم اعتمادها من قبل الصينيون في تحديد نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني.

  • إلا أن هناك اجماع كبير بأن الجدول الصيني يعتبر أحد الوسائل الغير دقيقة والتي يتم استخدامها بشكل شائع في التعرف على نوع المولود دون الاستناد على منهجية عليمة دقيقة.

  • إذ أن الجدول الصيني لا يأخذ شيء في عين الاعتبار سوى التعرف على عمر الأم مع التعرف على الشهر المحدد للإخصاب.

  • حيث أن المعايير التي يعتمد عليها الجدول الصيني في تحديد جنس المولود لا توجد بها علاقة بتحديد نوع الجنس بشكل علمي.

  • ففي الجدول الصيني يتم فقط الاعتماد على الكروموسومات الطبيعية الخاصة بالأب والتي يتم حملها من خلال الحيوان المنوي الذي يقوم بتخصيب البويضة.

  • لذا فإنه لا يوجد وسيلة محددة علمية بإمكانها تحديد نوع المولود في المستقبل بشكل دقيق بنسبة 100% حتى الجدول الصيني نفسه.

كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

من خلال الأسطر التالية سوف نوضح لكم كيف يتم استخدام جدول الحمل الصيني لمعرفة نوع المولود كما يلي:

  • يتم إدخال متغيرين أساسين في الجدول الصيني وهما عمر الأم وتاريخ ميلادها وفق التقويم القمري مع معرفة شهر الإخصاب.

  • يتم الاعتماد حاليًا على الآلة الحاسبة في معرفة عمر الأم والموعد الخاص بالإخصاب ثم تحويل هذه التواريخ من التقويم القمري إلى التقويم الصيني.

  • ثم يتم إدخال الموعد الخاص بالإخصاب في الجدول الصيني مع إدخال اليوم المتوقع للولادة ومن ثم النظر إلى المكان الذي يتقاطع فيه هاذين التاريخين.

  • وبذلك يتم تحديد نوع الجنين والتي ربما أن تكون صائبة بنسبة 50% كما ذكرنا.

لماذا يلجأ البعض إلى استخدام الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين

يعتمد الكثير من الناس على الطرق العلمية التقنية المتعارف عليها في تحديد نوع الجنين والتي أبرزها استعمال الموجات الفوق صوتية، حيث تتسم هذه الطريقة بجودتها ودقتها العالية للغاية في تحديد نوع الجنين على الرغم من كونها لا تعطي النتائج المضمونة بنسبة 100%، وهناك بعض الأقاويل بأن هذه الفحوصات تتسبب في حدوث بعض التشوهات للجنين أو تعرض الكروموسومات المتواجدة في الجنين إلى الخلل، حيث تساعد هذه الكروموسومات في تحديد نوع وجسن المولود عند الفحص.

بالإضافة إلى ذلك فإن إمكانية التعرف على نوعية الجنين بهذه الوسيلة يحتاج ما يزيد عن 20 أسبوع أو أكثر من أجل التعرف على نوع الجنين، ولهذا السبب يلجأ الكثير من الناس إلى تجربة استعمال الجدول الصيني من أجل التعرف على نوع الجنين في مرحلة مبكرة من الوقت قبل البدء في اجراء الفحوصات التقنية العلمية التي توضح نوع الجنين بشكل أكثر دقة من الجدول الصيني.

هل يستخدم الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت

يتم استعمال الجدول الصيني بشكل شائع ورئيسي في معرفة نوع المولود، وفي حالات أخرى يمكن الاعتماد على استعماله في تحديد نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، وذلك عن طريق حساب تاريخ الميلاد الخاص بالأم ومعرفة شهر الخصوبة لكل من الأب والأم، ومن ثم يتم تصور أن يقوم الجدول الصيني بتحديد نوع المولود، ولكن لم تأت هذه النتيجة بثمار مضمونة مبينة على أسس علمية أو أدلة منطقة يمكن أن يؤخذ بها في الحسبان.

 وهناك بعض الأزواج ممن يعتقد بأن الجدول الصيني يمكن أن يساهم في الحمل بتوأم سواء كان طفلين أو أكثر، ولكن الحقيقة أن هذه المسألة متعلقة بالوراثة والجينات المسؤولة عن الحمل بتوأم أم لا وليس للجدول الصيني أي علاقة وطيدة بهذا الأمر، إذ أن هذا الجدول يتم استعماله فقط كما أوضحنا في التعرف على نوع الجنين.

في الختام نكون قد تعرفنا على جدول الحمل الصيني وكيفية استخدام هذا الجدول من أجل التعرف على نوع الجنين والتي قد تكون صحيحة بنسبة 50% فقط كما ذكرنا لأن هذا الجدول لا يستند على أسس عليمة بنسبة 100%.