كيف تعزز الرياضة من الصحة الجنسية

كيف تعزز الرياضة من الصحة الجنسية

العلاقة بين الرياضة والصحة الجنسية، الرياضة تساهم في حل الكثير من المشاكل الجسدية من جميع النواحي ومن هذه المشاكل التي تعمل الرياضة على تنميتها وتعزيزها وتقويتها هي الصحة الجنسية ليست فقط بالنسبة للرجال ولكن للسيدات أيضا . 


حيث أجريت بعض الأبحاث والتجارب على مجموعة من الأشخاص المتزوجين و تم تقسيمهم لمجموعتين فمنهم مجموعه تمارس الرياضة وبرنامج غذائي قائم على التغذية الطبيعية بنسبه 80% ومنع المأكولات المصنعة مثل اللحوم المصنعة والزيوت المهدرجة و الجبن المطبوخ و مثلها من المأكولات التي تم أعاده تصنيعها، و مجموعه أشخاص آخرين مع ممارسة حياتهم الطبيعية ولكن بدون عمل أي مجهود رياضي مع الاحتفاظ بأكلاتهم اليومية و الروتين اليومي المعتاد لهم . 


وجعلوا المجموعتين تحت الملاحظة والاختبارات لفترة زمنية و للخروج باستنتاجات ونتائج على تأثير الرياضة والتغذية الصحية الطبيعية على صحة الفرد الجنسية من كلا الزوجين للرجل و المرأة . 


لاحظوا بأن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة و اعتادوا على الوجبات الصحية الطبيعية بأن صحتهم الجنسية ازدادت بشكل ملحوظ وكبير عن الأشخاص الذين مارسوا روتين حياتهم المعتاد بدون ممارسة أي نشاط رياضي أو تغذية صحية . 


حيث أن الرياضة غير أنها تأتي بالكثير من النفع على صحة الفرد فهي مصدر سعادة كبير تسبب الراحة النفسية و الجسدية و تزيل الكثير من التشنجات والعصبية وتزيد من هرمون السعادة التي تساعد على تصفية الذهن مما يعكر صفوة . 


فالرياضة تساعد في زيادة نسبة الحيوانات المنوية للرجل، و أيضا تساهم في تعزيز صحة المرأة الجنسية و التلقيح و البويضات، كما أن الرياضة تساعد على تقوية الحيوانات المنوية مما يساهم بأذن الله و بأمره في زيادة فرصة الإنجاب و خروج طفل بدون أي تشوهات لقدر الله . 


الرياضة تعد من أساسيات الحياة التي لا غني عنها ليس فقط في الصحة الجنسية ولكن لصحتك أنت/ي عموما فيجب الاهتمام بالصحة فهي نعمه كبيره لا نعرف قدرها إلا في وقت متأخر . 


الرياضة تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وخصوصا من منطقه البطن لما تسبب بعض المشاكل و العوائق بالنسبة للزوجين، وتساعد أكثر في زيادة الكتلة العضلية بشكلها التشريحي المقبول والتخلص من الدهون المتراكمة حول العضلات وأيضا تساهم في تقويه الجهاز المناعي وزيادة كريات الدم البيضاء لمحاربة أي فيروس أو ميكروب يدخل الجسم ، كما أن الرياضة تساعد في تقويه العظام بشكل كبير . 


ولهذا يجب الاهتمام بالتغذية الطبيعية و الابتعاد قدر الإمكان عن التغذية المصنعة مثل الوجبات السريعة واللحوم المعاد تصنيعها واللحوم المصنعة و الكوكيز والمشروبات الغازية والسكريات . 


و يجب الاهتمام على الخضراوات و الفاكهة مثل الجرجير و الخس و البصل و البروكلي و البقدونس و الافوكادو و الثوم وغيرهم . 


الموز و البطيخ و التفاح و الخوخ و الكيوي و البابايا و الجوافة و الكمثرى وغيرهم . 


الألبان و الجبن القريش و البيض المسلوق وعسل النحل و الأسماك . 


وممارسة التمارين الرياضية مثل المشي السريع لمده 30 دقيقه أو أكثر، و رياضة الجري أيضا . 


ممارسة تمارين القوة و التمارين الهوائية مثل تمرين الضغط Push Up ، تمرين البطن Sit Up ، تمرين الأسكواتSquats ، تمرين البلانك Plank ، فجميعها تمارين تساعد في زيادة القوة الجنسية و الصحة الجنسية والجسدية بشكل كبير .